المراحل الرئيسية 3-4

المرحلة الثانوية

تُظهر المدرسة الثانوية في أكاديمية جيمس ويلينجتون - الخيل الأداء بمستوى متميز باستمرار ولديها مجموعة راسخة من القيم والتقاليد الراسخة التي يفهمها ويعيشها جميع الموظفين والطلاب والآباء المشاركين في الأكاديمية. نحن نتفهم أنه يجب منح كل طفل الفرصة لكسر السقف الزجاجي عندما يتعلق الأمر بالإنجاز، ونحن فخورون بتقديم مجموعة متنوعة من المسارات لطلابنا والتي تهدف إلى استخلاص أفضل تقدم وإنجاز منهم.

جيما ثورنلي

مديرة المرحلة الثانوية

مرحبا بك في المدرسة الثانوية

نرحّب ترحيبًا حارًا للغاية بالعام الدراسي الجديد في أكاديمية ويلينجتون - الخيل. يسعدني تمامًا أن أكون هنا معكم ونحن نبدأ عامًا مثيرًا من النمو والتميز والطموح ...

 

نظرة عامة على المدرسة الثانوية

إننا مدرسة شاملة حقًا حيث لا يتخلف أي طفل عن الركب. علاوة على ذلك، نتبنى نظرة خارجية من حيث الطريقة التي نحرص بها على التعلم من الآخرين، ونتطلع باستمرار لتحدي موظفينا وطلابنا للسعي لتحقيق التميز الأكاديمي وفي المناهج الدراسية الغنية.

خلال فترة وجود الطلاب في المرحلة الثانوية، فإنهم يعملون على تحقيق معايير مناهج مهمة لضمان استعدادهم لامتحانات الشهادة العامة للتعليم الثانوي أو ASDAN في نهاية السنة 11، ثم التعليم الإضافي Post 16 مع مسارات A Level أو BTEC المعروضة. يدرك طاقم العمل الخبراء لدينا أن الرابط الأساسي بين الطموحات والتحفيز والتعلم المستقل أمر بالغ الأهمية، ولدينا طريقة تدريس متسقة تتيح تطوير مهارات التفكير والتعلم التعاوني وتشجيع الطلاب على المشاركة في مجموعة متنوعة من خيارات المناهج الرسمية وغير الرسمية.

نشجّع أيضًا القيادة وصوت الطلاب ونريد أن يكون طلابنا قادرين على تحمل المسؤولية الشخصية لاتخاذ الخيارات الصحيحة طوال فترة وجودهم هنا في الأكاديمية ونتيجة للثقة المشتركة والمتبادلة بين الموظفين والطلاب، وأنظمة إدارة السلوك الإيجابي لدينا هي جوهر كل ما نقوم به.

نسعى جاهدين للعمل في شراكة كاملة مع الآباء، وتبادل المعلومات والتقدم والإنجازات على مدار العام لدعم تعلم الطلاب بشكل أفضل في المدرسة والمنزل. لدينا ثلاث أمسيات رسمية للوالدين على مدار العام الدراسي، ولكن لدينا سياسة الباب المفتوح ونشجع الآباء على مقابلة المعلمين بشكل متكرر لمناقشة التقدم والخطوات التالية في التعلم.

 

اكتشف المدرسة الثانوية

  • المرحلة الرئيسية 3: 7-9 سنوات

    يوفر منهجنا الثانوي الرئيسي للمرحلة الثالثة استمرارًا دون انقطاع من برامج المرحلة الثانية الرئيسية ومسار تقدم واضحًا جدًا لدوراتنا الرئيسية في المرحلة الرابعة، بما في ذلك الشهادة العامة للتعليم الثانوي والشهادة العامة الدولية للتعليم الثانوي. إننا نولي أهمية كبيرة لكون مناهجنا الدراسية متوازنة ومحفزة، وتعزز الثقافة الأكاديمية التي تشجع الطلاب على أن يصبحوا باحثين ومفكرين مستقلين، ومتعلمين يقرؤون على نطاق واسع، ويتحدون ويتساءلون.

    إننا نهدف إلى تطوير الشخصية في طلابنا من خلال ضمان أن ما نوفره، سواء في المناهج الدراسية أو خارج المنهج الدراسي، يشركهم بشكل كامل في تعلمهم، فضلاً عن إكساب الطلاب الثقة من تطوير وتطبيق مجموعة من المهارات التي ستضمن قدرتهم على تعزيز معرفتهم وحماسهم عبر التخصصات الأكاديمية والفنية والثقافية والرياضية.

    يتم تدريس المواد التالية في المرحلة الرئيسية الثالثة:

    • اللغة الإنجليزية
    • الرياضيات
    • البيولوجيا
    • الكيمياء
    • الفيزياء
    • اللغة العربية
    • الدراسات الإسلامية
    • الدراسات الاجتماعية
    • الجغرافيا
    • التاريخ
    • اللغة الفرنسية
    • اللغة الإسبانية
    • الدراما
    • التربية الأخلاقية
    • الموسيقى
    • التربية البدنية
    • الفن
    • تكنولوجيا التصميم
    • الحوسبة
  • المرحلة الرئيسية 4: 10-11 سنة

    خلال السنة 9، تتاح للطلاب الفرصة لاختيار أربع مواد اختيارية للدراسة في الشهادة العامة للتعليم الثانوي أو الشهادة العامة الدولية للتعليم الثانوي، إلى جانب عدد من المواد الأساسية. ما لم يتم السعي للحصول على إعفاء خاص، يجب على جميع الطلاب أن يأخذوا المواد الإجبارية التالية:

    • اللغة الانجليزية
    • الأدب الإنجليزي
    • الرياضيات
    • البيولوجيا
    • الكيمياء
    • الفيزياء
    • الدراسات الاجتماعية (حتى السنة 10)
    • التربية الأخلاقية
    • التربية البدنية (غير مختبرة)
    • الدراسات الإسلامية (للطلاب المسلمين فقط)
    • اللغة العربية كلغة أولى (لحاملي جوازات السفر العربية فقط)
    • اللغة العربية كلغة ثانية (الطلاب غير العرب حتى الصف العاشر

    بالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة من الخيارات التي يختار الطلاب من بينها أربع مواد إضافية للدراسة. يمكن للطلاب الذين قد يبدؤون دراساتهم في الشهادة العامة للتعليم الثانوي بمستوى منخفض في اللغة الإنجليزية اختيار الدراسة الموجهة. وهذا موضوع لم يتم اختباره ولكنه يوفر للطلاب وقتًا إضافيًا ودعمًا لدورات الشهادة العامة للتعليم الثانوي الأخرى وتطوير اللغة الإنجليزية.

    تُقدم الدراسة الموجهة أيضًا كخيار للمبتدئين المتأخرين، الذين ينضمون إلى الأكاديمية خلال الفصل الدراسي الأول من السنة العاشرة ولأولئك الطلاب الذين انتقلوا من منهج مختلف، ومن ثم تزويد هؤلاء الطلاب بفرصة لإجراء انتقال يمكن إدارته إلى المرحلة الأساسية الرابعة في أكاديمية جيمس ويلينجتون، الخيل.

    تشمل الموضوعات الاختيارية ما يلي:

    • الجغرافية
    • دراسات الأعمال
    • المؤسسات
    • علم النفس
    • التاريخ
    • اللغة الفرنسية
    • اللغة الإسبانية
    • الدراسات الإعلامية
    • علوم الكمبيوتر
    • التربية البدنية
    • الفن
    • التصميم ثلاثي الأبعاد
    • الدراما
    • الموسيقى
    • تكنولوجيا التصميم - تصميم المنتجات
    • تكنولوجيا التصميم - المنسوجات
    • تكنولوجيا التصميم - تحضير الطعام والتغذية
    • الاقتصاد
    • التصوير
    • جائزة ASDAN الدولية
    • يتمتع الطلاب أيضًا بفرصة إجراء الامتحانات بلغتهم الأم
  • التوجيه خارج المناهج الدراسية

    خلال المدرسة الثانوية، يخضع الطلاب أيضًا للتوجيه المهني المحايد والمستقل، وريادة الأعمال، والدراسات عبر المناهج الدراسية، والتعليم الشخصي والاجتماعي والصحي. نشجع جميع الطلاب على المشاركة في فرص تعلم أوسع من خلال العديد من النوادي والجمعيات ومشاريع مجموعة المناهج الدراسية. يتم منح الطلاب فرصة للحصول على دروس في تعلم آلة موسيقية، وسيستمتعون بأحداث فنية ورياضية وثقافية أوسع، بما في ذلك الرحلات اليومية والسكنية لاستكمال التعلم داخل المدرسة.

 

Post-16

 

اكتشف جميع مناهجنا

  • المرحلة التأسيسية

    تعلم السنوات المبكرة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث وخمس سنوات.

  • المدرسة الابتدائية

    التعلم الأساسي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الخامسة والحادية عشرة.

  • المدرسة الثانوية

    المرحلة الرئيسية 3 و4: السنوات 7-11

  • النموذج السادس

    نقدم مؤهلات المستوى A والمستوى A الدولي وBTEC الدولي أثناء التعليم وفق منهج Post 16 (ما بعد عمر 16).

 

الخطوات التالية

X

Key Stages 3 - 4

Secondary

The Secondary School at GEMS Wellington Academy - Al Khail demonstrates performance at a consistently outstanding level and has a deeply embedded set of strongly held values and traditions understood and lived by all the staff, students and parents involved with The Academy. We hold the understanding that every child should be afforded the opportunity to break the glass ceiling when it comes to achievement, and we are proud to offer a variety of pathways to our students that aims to draw the very best progress and attainment from them.  

gemma
Gemma Thornley

Secondary Principal

WELCOME TO SECONDARY SCHOOL

A very warm welcome to the new academic year at Wellington Academy - Al Khail. I am absolutely delighted to be here with you as we embark on an exciting year of growth, excellence and aspiration...

 

Secondary School Overview

We are a truly inclusive school where no child is left behind. Furthermore, we are outward-looking both in terms of the way we are keen to learn from others and we are constantly looking to challenge our staff and students to strive for excellence both academically and in the enriched curriculum. 

During their time in Secondary, students work towards significant curriculum standards to ensure they are ready for their GCSE or ASDAN examinations at the end of Year 11, and then further education Post 16 with A Level or BTEC pathways on offer. Our expert staff understand that the essential link between aspirations, motivation and independent learning is critical, and we have a developed a consistent pedagogy that allows the development of thinking skills, collaborative learning and an encouragement for students to take part in a variety of formal and informal curriculum choices.   

Leadership and student voice is also encouraged and we want our students to be able to take personal responsibility for making the right choices throughout their time here at The Academy and as a result of the mutual and reciprocal trust between staff and students, our positive behaviour management systems are at the heart of all we do.  

We strive to work in full partnership with parents, sharing information, progress and achievements throughout the year to best support student learning in school and at home. We have three formal parents’ evenings across The Academy year; however, we have an open-door policy and encourage parents to meet teachers frequently to discuss progress and next steps in learning.   

 

Explore Secondary School

  • Key Stage 3: Years 7-9 

    Our Secondary Key Stage Three curriculum provides uninterrupted continuation from our Key Stage Two Programmes and a very clear progression pathway for our Key Stage Four courses, including GCSEs and IGCSEs. We place high value on our curriculum being balanced and stimulating, fostering an academic culture which encourages students to become independent enquirers and thinkers, learners who read widely, challenge and question. 

    We aim to develop character in our students by ensuring our provision, both curricular and extra-curricular, fully engages them in their learning and that students are confident in developing and applying a range of skills which will ensure they can further their knowledge and enthusiasm across the academic, artistic, cultural and sporting disciplines. 

    The following subjects are taught at Key Stage Three: 

    • English 
    • Mathematics 
    • Biology 
    • Chemistry 
    • Physics 
    • Arabic 
    • Islamic Studies 
    • Social Studies 
    • Geography 
    • History 
    • French 
    • Spanish 
    • Drama 
    • Moral Education 
    • Music 
    • Physical Education 
    • Art 
    • Design Technology 
    • Computing 
  • Key Stage 4: Years 10-11 

    During Year 9, students have the opportunity to choose four option subjects to study at GCSE or IGCSE Level, alongside a number of core subjects. Unless special dispensation has been sought, all students have to take the following compulsory subjects: 

    • English Language 
    • English Literature 
    • Mathematics 
    • Biology 
    • Chemistry 
    • Physics 
    • Social Studies (to year 10) 
    • Moral Education 
    • Physical Education (non-examined) 
    • Islamic Studies (for Muslim students only) 
    • Arabic as a First Language (for Arab passport holders only) 
    • Arabic as a Second Language (non-Arabic students to year 10 

    In addition to this, there are a range of options from which the students select four additional subjects to study. Those students who may commence their GCSE studies with a low level of English may opt for Directed Study. This is a non-examined subject but provides the students with additional time and support for their other GCSE courses and English language development.  

    Directed Study is also offered as an option to late-starters, joining the Academy during Term 1 of Year 10 and for those students who have transferred from a different curriculum, thereby providing these students with an opportunity to make a manageable transition to Key Stage Four at GEMS Wellington Academy Al Khail. 

    The option subjects include: 

    • Geography 
    • Business Studies 
    • Enterprise 
    • Psychology 
    • History 
    • French 
    • Spanish 
    • Media Studies 
    • Computer Science 
    • Physical Education 
    • Art 
    • 3D Design 
    • Drama 
    • Music 
    • Design Technology - Product Design 
    • Design Technology - Textiles 
    • Design Technology - Food Preparation and Nutrition 
    • Economics  
    • Photography 
    • ASDAN International Award 
    • Students also have the opportunity to take examinations in their home language 
  • Extra-Curricular & Guidance

    Throughout secondary school, students also undertake impartial and independent Careers Guidance, entrepreneurship, cross-curricular studies and Personal, Social & Health Education. All students are encouraged to participate in wider learning opportunities through the many clubs, societies and curricular group projects. Students are given opportunity to have tuition in learning a musical instrument, and will enjoy wider artistic, sporting and cultural events, including day and residential trips to complement in-school learning. 

 

Post-16

 

Explore All Our Curricula

  • Foundation Stage

    Early years learning for children between the ages of three and five. 

  • primary

    Primary School

    Primary learning for children between the ages of five and eleven.

  • secondary

    Secondary School

    Key Stage 3 and 4: Years 7-11

  • sixth-form

    Sixth Form

    We offer A Level, International A Level and BTEC International qualifications during Post 16 education.

 

Next Steps

X
Cookies help us improve your website experience.
By using our website, you agree to our use of cookies.
Confirm